- akila taibiمدير المنتدى
- عدد المساهمات : 1381
نقاط : 3771
تاريخ التسجيل : 12/04/2013
مهام الأستاذ الرئيسى في التعليم الثانوي
الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 3:34 pm
حددت مهام الأستاذ(ة) الرئيسي بناء على القرار الوزاري 177 المؤرخ في 02. 03. 1991 . يمكن تلخيص هـذه المهام زيـادة على مهـامه الأصلية في الآتي :
1 – ينسق عمل الأساتذة الذين يدرسون القسم الذي يشرف عليه .
2 – يتابع سلوك تلاميذ القسم ، وعملهم ، ونتائجهم .
3 – ينشط التفكير الجماعي في المشاكل التي تواجه التلاميذ أو الأساتذة داخل القسم والبحث عن حلول لها .
4 – يشارك في توفير الجو المناسب لتحفيز التلاميذ على الجد والمثابرة في العمل ، ودفع الأساتذة إلى تقديم مردود ناجح يساهم في تحسين قدرات التلاميذ .
5 – يقدم بصفة منتظمة إلى مدير المؤسسة عرضا عن الحالة المعنوية والسلوكية داخل القسم .
6 – يقدم خلال انعقاد مجالس الأقسام خلاصة عن ملاحظات أساتذة القسم وتقديراتهم .
7 – يمارس مهمة التنسيق المسندة إليه بالتعاون مع نائب المدير للدراسات والمستشار الرئيسي للتربية ومستشار التوجيه المدرسي والمختص في علم النفس المدرسي إن وجد .
8 - يحضر بالاشتراك مع نائب المدير للدراسات والمستشار الرئيسي للتربية مجالس الأقسام التي تنعقد في نهاية كل فصل .
9 – يشارك بقوة القانون في كل مجلس للتأديب يعقد للبث في مخالفة مرتكبة من تلميذ ( ة ) يدرس في القسم الذي يشرف عليه .
10 – يمكن أن يدعى عند الحاجة للمشاركة في اجتماعات مجلس التنسيق الإداري .
11 – يعقد الأساتذة الرئيسييون للأقسام المتوازية أو الأقسام ذات المستوى الواحد ، تحت رئاسة مدير المؤسسة اجتماعا للتنسيق والتشاور مرتين في الفصل الواحد .
12 – إذا كان عدد الأساتذة الذين يستوفون شروط التعيين في المنصب المالي للأستاذ (ة) الرئيسي أقل من عدد الأفواج التربوية المفتوحة في المؤسسة فإنه يمكن تكليف الأستاذ (ة) الرئيسي الواحد بقسم أو قسمين إضافيين . [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
1 – ينسق عمل الأساتذة الذين يدرسون القسم الذي يشرف عليه .
2 – يتابع سلوك تلاميذ القسم ، وعملهم ، ونتائجهم .
3 – ينشط التفكير الجماعي في المشاكل التي تواجه التلاميذ أو الأساتذة داخل القسم والبحث عن حلول لها .
4 – يشارك في توفير الجو المناسب لتحفيز التلاميذ على الجد والمثابرة في العمل ، ودفع الأساتذة إلى تقديم مردود ناجح يساهم في تحسين قدرات التلاميذ .
5 – يقدم بصفة منتظمة إلى مدير المؤسسة عرضا عن الحالة المعنوية والسلوكية داخل القسم .
6 – يقدم خلال انعقاد مجالس الأقسام خلاصة عن ملاحظات أساتذة القسم وتقديراتهم .
7 – يمارس مهمة التنسيق المسندة إليه بالتعاون مع نائب المدير للدراسات والمستشار الرئيسي للتربية ومستشار التوجيه المدرسي والمختص في علم النفس المدرسي إن وجد .
8 - يحضر بالاشتراك مع نائب المدير للدراسات والمستشار الرئيسي للتربية مجالس الأقسام التي تنعقد في نهاية كل فصل .
9 – يشارك بقوة القانون في كل مجلس للتأديب يعقد للبث في مخالفة مرتكبة من تلميذ ( ة ) يدرس في القسم الذي يشرف عليه .
10 – يمكن أن يدعى عند الحاجة للمشاركة في اجتماعات مجلس التنسيق الإداري .
11 – يعقد الأساتذة الرئيسييون للأقسام المتوازية أو الأقسام ذات المستوى الواحد ، تحت رئاسة مدير المؤسسة اجتماعا للتنسيق والتشاور مرتين في الفصل الواحد .
12 – إذا كان عدد الأساتذة الذين يستوفون شروط التعيين في المنصب المالي للأستاذ (ة) الرئيسي أقل من عدد الأفواج التربوية المفتوحة في المؤسسة فإنه يمكن تكليف الأستاذ (ة) الرئيسي الواحد بقسم أو قسمين إضافيين . [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى