منتدى التعليم الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
الضمـان الاجتماعـي الثلاثاء يونيو 05, 2018 8:31 pmakila taibi
ديداكتيك اللغة العربية الأصيلةالثلاثاء يونيو 05, 2018 8:30 pmakila taibi
دور الاسرة في التربية والتعليمالثلاثاء يونيو 05, 2018 8:29 pmakila taibi
قرص التربية الاجتماعية - رابعة متوسطالثلاثاء يونيو 05, 2018 8:28 pmakila taibi
السلام عليكم و رحمة اللهالثلاثاء يونيو 05, 2018 7:59 pmakila taibi
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
1381 المساهمات
296 المساهمات
161 المساهمات
103 المساهمات
97 المساهمات
77 المساهمات
71 المساهمات
58 المساهمات
56 المساهمات
44 المساهمات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
Math44® Copyright

اذهب الى الأسفل
avatar
ج سلطان
عضو مميز
عضو مميز
عدد المساهمات : 161
نقاط : 273
تاريخ التسجيل : 31/05/2013

ارضية تقييم اختباربموضوعية Empty ارضية تقييم اختباربموضوعية

الأربعاء يونيو 12, 2013 6:59 pm
مما ذكرت في احدى الملتقيات ما يلي:
[rtl]ü     مقاييس تقويم أسئلة الاختبار

[/rtl]
[rtl]ü    1- هل القرار الوزاري المحدد لطبيعة الاختبار محترم ( عدد الأسئلة والمدة الزمنية للاختبار) ؟

[/rtl]
[rtl]ü    2- هل الأسئلة مطابقة للبرنامج الرسمي المقرر ؟

[/rtl]
[rtl]ü    3- هل وزعت الأسئلة على مختلف ميادين التعلم ( الشمولية ) ؟

[/rtl]
[rtl]ü    4- هل أسئلة الاختبار واضحة من حيث الدعائم ( بيانات , جداول , منحنيات ..) ؟

[/rtl]
[rtl]ü    5- هل أسئلة الاختبار خالية من الأخطاء اللغوية والعلمية ؟

[/rtl]
[rtl]ü    6- هل الأسئلة في متناول أغلب التلاميذ ؟

[/rtl]
[rtl]ü    7- هل صيغت الأسئلة بشكل مفهوم غير قابل للتأويل ؟ وهل هي متدرجة في الصعوبة ؟

[/rtl]
[rtl]ü    8- هل تتماشى الأسئلة مع الوقت المحدد للاختبار ( قراءة , فهم , إجابة , كتابة ) ؟

[/rtl]
[rtl]ü    9- ما هي الكفاءات المقوّمة والقدرات المنتظرة ؟

[/rtl]
[rtl]ü    10- هل ترتبط الأسئلة اللاحقة مع السابقة(إقصاء)(نطلب اشارة دالة مساعدة هكذا ومشتقة الدالة التي تدرس ووضع جدول تغيراتها)

[/rtl]
[rtl]ü    11- الكفاءات في المنهاج تقريبا كالتالي:حوالي86 (ر+ت ر) ، 65 (ع ت) ،(30 آداب)،(38 تسيير)

[/rtl]
[rtl]لغة الإختبار:

[/rtl]
[rtl]ü    من أجل تجنب التأويل(تلقي إجابة واحدة)

[/rtl]
[rtl]ü    من أجل الثبات(لا تختلف العلامة باختلاف المصحح)

[/rtl]
[rtl]ü    من أجل القياس للهدف المراد

[/rtl]
[rtl]أمثلة من اللغة التي نتجنبها:

[/rtl]
[rtl]بعض هذه العبارات وارد في البكالوريا وبعضها في اختبارات المقاطعة

[/rtl]
[rtl]v   ما ذا تستنتج؟ لا تستعمل هكذا مطلقا

[/rtl]
[rtl]v   ما طبيعة المثلث؟(عين طبيعة المثلث تقني رياضي بكالوريا)

[/rtl]
[rtl]v   الإستفهام: هل؟ مثل هل الدالة رتيبة؟

[/rtl]
[rtl]v   أذكر عناصره المميزة

[/rtl]
[rtl]v   ما ذا تمثل النقطة...........؟

[/rtl]
[rtl]v   وضوح الدعائم المستعملة(البيان المعطى لشعبة التسيير.)

[/rtl]
[rtl]v   كتابة السؤال بصيغة محددة بحيث تكون التعليمات دقيقة واضحة ، مثل (قارن ،وضح ، ميز ، بين ... .)

[/rtl]
[rtl]v   دائرة قطرها..........

[/rtl]
[rtl]v   مستقيم معادلته........

[/rtl]
[rtl]v   ما طبيعة المتتالية؟

[/rtl]
[rtl]v   هل يمكن تعيين قيمة...........؟

[/rtl]
[rtl]
 
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى